فخامة الرئيس يفتتح في زيارته للولاية عدد من المشروعات ضمن ختام فعاليات مهرجان السياحة والتسوق الــ 11 في نسخته العالمية

أخبار المهرجان سياحة محلي مقالات

إستهل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية زيارته اليوم لولاية البحر الأحمر بإفتتاح مصنع شافي لإنتاج الملح المضاف إليه مادة اليود بالمدينة الصناعية ببورتسودان التابع لشركة إطعام للإستثمار المحدودة ، وذلك في إطار البرنامج المصاحب لختام فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة والتسوق الــ 11   في نسخته العالمية.

وأستمع الرئيس إلى تنوير شامل من والي ولاية البحر الأحمر الأستاذ / علي أحمد خلال مراسم الإفتتاح حول جهود الولاية لترقية وتطوير القطاع الصناعي وتشجيع الإستثمار بتقديم التسهيلات اللازمة وإعفاء هذا القطاع من الرسوم المحلية .

كما تحدث الأستاذ / علي عثمان محمد طه رئيس مجلس إدارة شركة إطعام، موضحاً الأهداف الإستراتيجية لمصنع شافي، ودوره في توطين وتشجيع صناعة الملح الميودن، وحل المشاكل الصحية لنقص اليود بالسودان، وإنشاء مركز لتدريب العاملين في هذا المصنع .

من جانبه تحدث الأستاذ / علي بندق مدير شركة إطعام، متناولاً دور المصنع في تنمية وتطوير الموارد البحرية، وإعفاء البلاد من إستيراد الملح الميودن وأقراص تنقية المياه والأملاح المعدنية، مشيراً إلى إستفادة الشركة من التجارب العالمية ونقل التجربة الأسبانية في إنتاج الملح الميودن لتحقيق إعلى معدلات الجودة في هذا المجال.

كما إفتتحمعرض السياحة العالمي الاول بمشاركة عدد من الشركات العالمية بمجمع الربوة السياحي وتسلم توصيات ملتقي السياحه وشكر والي البحر الاحمر الاستاذ/علي احمد حامد الشركات المشاركه في المعرض وابان دور المعرض في تطوير السياحه واشار لورش العمل والمحاضرات التي تصاحب هذه الفعاليه السياحيه.

كما إستلم توصيات متلقى السياحة الاول لولايات البحر الأحمر والخرطوم والشمالية وسنار ونهر النيل واستعرض والي ولاية الخرطوم الفريق اول ركن عبدالرحيم محمد حسين توصيات ملتقي السياحه مؤكدا علي الاستفاده من تجارب الدول الاخري في مجال السياحه .

إلى ذلك إفتتح رئيس الجمهورية مدرسة خديجة بنت خوليد الثانوية، والمركز الصحي بحي المطار و مدرسة عمر بن عبد العزيز بحي الأسكندرية ببورتسودان،و السوق المركزي للخضر والفاكهة والذي صمم بمواصفات عالية .

انشر المحتوى عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي!