تعاون علمي بين إيطاليا والسودان في مجال تكنولوجيا الليزر لطب الأسنان

أخبار صحة علوم وتكنولوجيا
وزعت شهادات التخرج للدفعة الأولى في “طب الأسنان بالليزر” من جامعة جنوة في إيطاليا وشملت (52 طبيبا) أغلبهم من طبيبات الأسنان في احتفال بفندق كورينثيا بالخرطوم.
حصل المشاركون من جميع أنحاء البلاد، على دبلوم بعد سنة دراسية واحدة هدفت إلى توفير المعرفة الأساسية في مجالات استخدام الليزر في طب الأسنان وصقل المهارات العملية ويعد برنامج الزمالات الأول من نوعه في السودان وحضر الحفل كل من رئيس جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا والدكتور هابلي منسق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع جامعة جنوه.
كما حضرت الإحتفال السيدة فاليريا روماري، نائبة رئيس البعثة في سفارة إيطاليا في الخرطوم والتي قالت “نحن واثقون من أن هذه هي أول تجربة ناجحة لقائمة طويلة في إطار تطوير العلاقات الثقافية والعلمية بين إيطاليا والسودان” وقد ردد الدكتور هابلي كلماتها، معلنا عن إطلاق ثلاثة برامج زمالات جديدة في المجال الطبي عام 2018م ، مع دروس في كل من إيطاليا والسودان وهي تجربة فريدة في المنطقة بأكملها.
يعد هذا البرنامج إحدى نتائج التعاون المثمر بين جامعة جنوة وجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا والذى تم عبر السفارة الإيطالية في الخرطوم للتنسيق مع الأستاذ ستيفانو بينيديسينتي، المسؤول عن العلاقات الخارجية في جامعة جنوة، والدكتور جهاد هابلي، منسق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
انشر المحتوى عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي!