إنطلاق مهرجـان البحر الأحـمر بنسخته العالمـية 07 ديسمبر

أخبار المهرجان فنون

أعلن والي البحر الأحمر علي أحمد حامد، عن انطلاق النسخة العالمية الأولى رقم 11 من مهرجان البحر الأحمر للسياحة والتسوق، في 07 من ديسمبر الجاري وحتى 07 من فبراير المقبل، بمشاركة دولية غير مسبوقة.

واعرب الوالي، في مؤتمر صحفي، عقده في الخرطوم، إن المهرجان عمل على الاستفادة من رفع الحظر الاقتصادي على السودان باستيعابه لشركات ومؤسسات دولية على رأسها الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى مصر وتركيا والسعودية والصين وإندونيسيا والإمارات وإثيوبيا.

وأكد سيادته ، في المؤتمر الذي استضافه منبر وكالة السودان للأنباء، السبت إن خطواتهم نحو العالمية في صناعة السياحة تنطلق من محلية المهرجان الذي ظل يسهم بصورة كبيرة في اقتصاديات الولاية.

وأشار إلى عقد ملتقى الاستثمار السعودي السوداني كواحد من الأنشطة المصاحبة للمهرجان، هذا إلى جانب التسويق للمورث السوداني في مجالات الثقافة والتراث والرياضة.

بدورها، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والثقافة والإعلام بالبحر الأحمر د. فاطمة مصطفى، قدرة المهرجان على جذب عملات أجنبية من خلال الأعداد المقدرة التي يستقبلها سنوياً من السياح. وأشارت إلى أن العام الماضي استقبلت ولاية البحر الأحمر لوحدها خمسة آلاف سائح.

انشر المحتوى عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي!